مملكة الباشق(احمد زياد الزرعيني)
منورين مملكة الباشق(احمد زياد الزرعيني)

مملكة الباشق(احمد زياد الزرعيني)


 
الرئيسيةع بالي حبيبياليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
احمد زياد الزرعيني رحمك الله واسكنك جنات الخلد
توفي عامل من بلدة قباطية نتيجة سقوطه عن علو 6 امتار خلال عمله داخل الخط الاخضر. وقالت مصادر محلية في قباطية لـ معا ان الشاب احمد زياد محمد الزرعيني (22 عاما) كان يعمل في مجال البناء في بلدة يركا داخل الخط الاخضر وسقط عن علو 6 امتار مما ادى الى وفاته. واعرب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين عن اسفه لما حدث بالعامل مما يدل على عدم الاهتمام من قبل المشغلين الاسرائيليين بالسلامة ا...لمهنية للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الاخضر وتوفير ما يلزمهم لسلامتهم. واكد الاتحاد خلال اجتماع له والحفاظ على ارواحهم خلال تأديتهم العمل داخل الخط الاخضر. واشار الاتحاد خلال اجتماعه ان الحكومة الفلسطينية غير مكترثة لاوضاع عمالنا الذين يعانون في كل لحظة اثناء عملهم وان لقمة عيشهم مغمصة بدمائهم وخاصة انه في الاونة الاخيرة لوحظ ازدياد في الوفيات واصابات العمل اثناء تادية عملهم .

شاطر | 
 

 طفلك وأنت.. إياك العقاب البدني!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمر



عدد المساهمات : 73
نقاط : 231
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2011

مُساهمةموضوع: طفلك وأنت.. إياك العقاب البدني!   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 2:05 am







طفلتك الصغيرة شقية للغاية؟ طفلك قصَر في علامته المدرسية؟ أولادك كسروا مزهريتك المفضلة؟ مهما كانت الأمورالتي فعلوها، لا يجب عليك أن تلجئي بتاتاً الى العقاب البدني مع أطفالك. العقاب البدني أمر مزعج جداً للأطفال ويؤثر سلبياً على قدراتهم الذهنية، والعقلية والاستدراكية


سلبياته
أكدت الأبحاث العلمية أنّ تعرّض الأطفال للعقاب البدني والضرب يؤثر على حياتهم بشكل كبير. وأبرز الانعكاسات السلبية لتعرض الأطفال للضرب هي:
- العدوانية والشراسة الزائدة.
- الشعور بالانعزال والوحدة.
- تراجع واضح في نمو الطفل الذهني والعقلي.
- تراجع القدرات الإدراكية للطفل.
- الخوف الشديد.
- عدم الثقة بالنفس.
- الكسل في المدرسة.
لا تفقدي سيدتي صوابك بسرعة، ولا تضربي أولادك كي لا يؤثر هذا على حياتهم الحالية والمستقبلية.


بدائل العقاب البدني
هناك وسائل يمكنك أن تعاقبي بها طفلك غير العقاب البدني والضرب. مثلاً يمكنك أن تمنعيه من اللعب على الكومبيوتر لأسبوع أو منعه من اللعب مع أصحابه لفترة معينة. كما يمكنك حرمانه من الأشياء التي يحبّها. فإذا كان ولدك يحبّ تناول السكاكر، امنعيه عنها لثلاثة أيام. أما إذا كان يحبّ الجلوس أمام التلفزيون، فامنعيه عن ذلك ليومين. بالإضافة الى ذلك، يجب عليك الجلوس مع طفلك وإخباره بالتفصيل عن الخطأ الذي ارتكبه وسبب معاقبته. بعد ذلك، يفترض أن تعلّميه أنّه عليه أن يعتذر ويعدك بعدم تكرار الغلطة مرة أخرى.
سيدتي إنّ الضرب لن يوصل طفلك الى أي نتيجة أو حلَ. لذا عاقبيه بالوسائل الجديدة والمتطورة حتى لا تقضي علىقدرات طفلك التي تميزه عن غيره. وتذكري دوماً أنّ الطفل يتمتع بالقدرة على فهم ما يجري من حوله بالتفصيل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طفلك وأنت.. إياك العقاب البدني!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الباشق(احمد زياد الزرعيني) :: .. •° منتدى ( إجـتـمـآعـي )°• .... :: عـآلـم ح ـوآء-
انتقل الى: